subtitles 2015

كن أول شخص عربيا يقوم بتثبيت برنامج الفيسبوك الجديد لتشغيل عليه جميع الألعاب الموجودة على الفيسبوك على سطح المكتب و بدون فتح أي متصفح

 وفرت الفيسبوك أداة جديدة  تم إطلاق عليها  Facebook Games Arcade تتيح لجميع المستخدمين الولوج إلى جميع تطبيقات الألعاب الموجودة على الفيسبوك ولعبها جميعها على سطح المكتب بعيدا عن استعمال المتصفح والدخول إلى الفيسبوك ، كما أنها تتوفر على مستطيل للبحث من خلاله يمكن أن تبحث على أي لعبة وتجربتها بشكل مباشر ، وهي فكرة رائعة جدا بالتأكيد سوف يكون لها تأثير إيجابي لدى المستخدمين بعد تجربتها .


هذه الأداة الجديدة هي في مرحلة BETA و يمكنك تحميلها من صفحة الألعاب على حسابك
من هنا ، لكن قد لا تظهر بعد في بعض الحسابات ، لذلك إذا لم تجدها فيمكنك تحميلها عبر الرابط التالي :
Facebook Games Arcade 


بمجرد تحميل الأداة قم بتثبيتها وقم بتشغيلها وستجد مجموعة من الألعاب على واجهتها ، كما يمكنك البحث عن أي لعبة على الفيسبوك عليها للعبها مباشرة .
 

حول منشوراتك على الفيسبوك أو الشبكات الإجتماعية الأخرى إلى موقع إلكتروني في دقائق وأبهر أصدقاءك

العديد منا يستخدم مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام يومياً وبشكل روتيني، لهذا قررت أن أشارك معك طريقة لتجعل من هذه الأنشطة موقع مميز وبسيط قد يساعد في تقديم تعريف شامل عن شخصيتك.


خدمة موقع Switeإحدى الخدمات المجانية الذي تمكنك من انجاز موقع مميز وبسيط يضم جميع الأنشطة الذي تقوم بها يومياً على مواقع التواصل الإجتماعي مثل المنشورات والصور. فهذا الأمر يمكنك تطبيقه أيضاً على صفحة في الفيسبوك وليس بالضروري حساب خاص بك.

كل ما عليك هو التوجه إلى رابط الموقع، ثم قم باختيار نوع موقع التواصل الإجتماعي أنا اخترت فيسبوك، بعد ذلك قم بتحديد نوع الخدمة هل هي للصفحة أم لحسابك الشخصي.


ثم قم باختيار التصاميم المناسبة لك، كما يمكنك تحديد دومين خاص للصفحة  وهكذا ستظهر لك المنشورات على صفحة الدومين عبارة عن موقع إلكتروني لمنشوراتك.
 

حمل نسخة أندرويد N الجديدة من غوغل لتجربتها على هاتفك

إذ كنت أحد عشاق نظام الأندرويد ومهتم بكل كبيرة وصغيرة في هذا النظام فالآن سأشاركك أخر نسخة نظام الأندرويد والتي هيAndroid N والذي سنتعرف على طريقة تحميلها من غوغل عوض إنتظار صدورها في الهواتف الذكية.

 قبل الشروع في تحميل النظام المتاح من موقع غوغل يجب أن يكون هاتفك من ضمن الهواتف الآتية : 

هواتفNexus بجميع أنواعها، بالإضافة إلى هواتف Android One General mobile 4G

أما إن لم تكن تتوفر على هذه الهواتف فيمكنك تحميل النسخة التجريبية من خلال هذا الرابط  . 


ولتحميل النسخة الكاملة لهذا النظام قم بالتوجه إلى هذا الرابط  .





ستجد جميع النسخ ويمكنك تحميلها بضغطة زر فقط.
 

الدرس : أفضل 10 ألعاب أندرويد جديدة | لعبة GTA جديدة حجمها فقط 18 MB! + ألعاب رائعة أخرى

مرة أخرى نلتقي مع موعدكم الأسبوعي لألعاب الأندرويد وسيكون معنا في هذا العدد عشرة ألعاب كثير منها جديدة لعل أبرزها لعبة Assassin's Creed Identity المشهورة والتي تم إطلاقها بالأمس لمنصة الأندرويد ، إضافة إلى لعبة جديدة شبيهة ل GTA حجمها صغير ، وألعاب أخرى لا تقل أهمية عنها موجودة معنا في هذا الدرس .

جميع روابط الألعاب كما هي العادة مرتبة أسفل الفيديو وفرجة ممتعة للجميع.

 رابط تحميل لعبة : Assassin's Creed Identity

أو خارج بلاي ستور

Assassin's Creed Identity apk

obb

--------------------------------
 رابط تحميل لعبة : Gran Gángster 3D

 رابط تحميل لعبة : Flight Alert Simulator 3D 

 رابط تحميل لعبة : UNCHARTED 

 رابط تحميل لعبة : Save Dan

 رابط تحميل لعبة : Kick Hero 

 رابط تحميل لعبة : Syndicate City wars

 رابط تحميل لعبة : Last Lie

 رابط تحميل لعبة : LONEWOLF (17+)

 رابط تحميل لعبة : World of Tanks Blitz




بالفيديو : إطلاق أول سماعات تقوم بترجمة مختلف اللغات عندما تتكلم مع أي شخص في الوقت الفوري

قامت شركة أمريكية بتصميم سماعات ذكية ذكرت على أنها تعتبر أول السماعات في العالم تقوم بترجمة اللغات الأجنبية إلى أي لغة  تتكلمها بشكل مباشر .

وذكرت الشركة أن فكرة صناعة هذه الساعات جاءت بعد أن قابل مؤسس هذه الشركة فتاة تتكلم اللغة الفرنسية وحاول التواصل معها لكنها لا تفهم اللغة الإنجليزية وهو الآخر لا يفهم اللغة الفرنسية ، كما أشارت الشركة على أن هذه السماعات أيضا يمكن استعمالها للإستماع إلى الموسيقى بعيدا عن وظيفتها الرئيسية الترجمة .


  
وهذا النوع من السماعات المترجمة هو عبارة عن سماعتين ، توضع الأولى على أذن شخص مثلا يتحدث اللغة الفرنسية ثم توضع الثانية في أذن الشخص الآخر الذي يتحدث مثلا اللغة العربية ، وهكذا عندما يتحدث الأول باللغة الفرنسية تترجم مباشرة إلى العربية ، وعندما يتحدث الشخص الثاني بالعربية تترجم للشخص الأول بالفرنسية ، ولمعرفة المزيد عنها شاهد هذا الفيديو 

تطبيق يحول هاتفك إلى جهاز Real Retro Games ولعب ألعاب الزمن الجميل عليه

إذا كنت تنتمي إلى الزمن الجميل وجهاز ألعاب الريترو فبإمكانك استرجاع تلك الأيام بتثبيث تطبيق يحول هاتفك إلى real retro gamesc  ستجد عليه جميع الألعاب بدون الحاجة إلى إضافتها ، وهكذا يمكنك لعبها جميعا وتذكر الماضي الجميل .


هذا التطبيق متوفر على غوغل بلاي ويمكنك تحميله عبر الرابط التالي :

real retro gamesc

بعد تحميله وتثبيته على هاتفك قم بفتح التطبيق واضغط على enter لتجد الألعاب جميعها ، وعند اختيار أي لعبة تضغط على fire للبدأ في لعبها وهكذا تعود بالزمن إلى الوراء قليلا .

كيف يمكنك الحصول على فرصة شغل مع معظم الشركات العالمية المشهورة (أمازون، فيزا، سكايب) | شرح الطريقة

من منا لا يحلم بالإشتغال مع  كبريات الشركات العالمية مثل أمازون وسكايب وفيبسوك أيضاً،  والتي ستصبح خطوة الإنتقال إلى العالم الذي كان يحلم به كل منا، لهذا قررت أن أشاركك تدوينة بالتفصيل الممل لكيفية الحصول على فرصة شغل مع هذه الشركات العالمية.

  
طبعاً قبل متابعتك للشرح إن لم تكن لديك مهارات ومكتسبات في مجال ما فلا أنصحك طلب شغل من هذه الشركات لأنه ببساطة سيتم رفضك ، لكن إذا كنت تملك بعض المكتسبات سواء في الأنظمة أو البرمجة أو الشبكات فيمكنك متابعتي لفهم كل كبيرة وصغيرة.

أولاً قم بالتوجه إلى
 HackerRank Jobs ، هذا  الموقع يعقد عدة شراكات مع الشركات العالمية و يتكلف بالبحث عن موظفين جدد لها.




Job Role: يمكنك من هذا الخيار اختيار طبيعة العمل الذي تريده حسب خبراتك

Location: ما هو المكان الذي تريد العمل فيه، فالشركات العالمية تتوفر على فروع في مختلف بلدان العالم.

كما ترى  في الصورة هناك مجموعة من الفرص المتاحة من مختلف الشركات  مثال فيزا، أمازون...


سنطبق الشرح على فرصة الشغل المتاحة من طرف موقع أمازون:




إذا تم قبولك في الوظيفة ستتقاضى مبلغ 200 ألف دولار سنوياً، قم بالضغط علىView jobs وستجد جميع المعلومات الذي سيطلبها منك موقع امازون.


فكل ما عليك الأن هو فتح حساب جديد في الموقع الذي شرحناه و سيتم امتحانك من طرف الموقع وارسال الرسالة لموقع امازون وسيتم الرد عليك في ظرف 48 ساعة.


تعرف على سرعة الأنترنت الحقيقية لديك وهل تخدعك شركة الإتصالات عبر خدمة شركة Netflix الجديدة

قامت شركة Netflix بإطلاق أمس موقع جديد خاص بها يسمح للمستخدمين بقياس سرعة الأنترنت الحقيقية لديهم والتي يحصلون عليها من مزود خدمة الأنترنت .

يتميز الموقع بتصميم عادي جدا ، ويكفي الولوج إليه وانتظار بضع ثواني حتى تحصل على سرعة الأنترنت الحقيقية لديك ، وفي حالة وجدتها أقل مما هو موجود في عقدك مع شركة الإتصال المزودة للخدمة فاعلم أنها خدعتك
، مع مراعات أيضا أنه إذا كانت هناك  أجهزة متصلة بنفس  الشبكة وتستخدم الأنترنت فهي تؤثر أيضا في معرفة سرعة الأنترنت الحقيقية لديك ، لهذا قم بتعطيل النت على الأجهزة الأخرى حتى تتعرف على سرعتها الحقيقية .

  
وتهذف شركة Netflix من هذه الخدمة إلى تزويد المستخدمين بمعلومات تجعلهم يتأكدون عن ما إذا كان باستطاعتهم تشغيل خدمتها Netflix  لبث الفيديو من خلال معرفة  سرعة الأنترنت الحقيقية على أجهزتهم.

رابط خدمة معرفة سرعة الأنترنت الحقيقية لديك : fast.com

  

أربعة مواقع يجب عليك إدمانها وزيارتها يومياً أكثر من أي موقع آخر

هل تعلم أن هناك بعض المواقع الموجودة في شبكة الأنترنت تستحق متابعتها يومياً بل وأكثر من ذلك يجب عليك إدمانها نظراً لما تتوفر عليه من معلومات ومشاركة التجارب يومياً، لهذا سأشارك معك أفضل أربعة مواقع عالمية يجب عليك إدمانها أكثر من أي وقت مضى.



1. WikiHow



صدقني هذا الموقع هو من أفضل المواقع الموجودة على شبكة الأنترنت ولا يوجد من لا يعرفه، يضم مئات الألاف من الشروحات والتجارب في مختلف الميادين لهذا أنصحك يومياً بالدخول إليه وإذ كان لديك أي سؤال يمكنك طرح وسيتم اعطاؤك الجواب الصحيح.
------------------------------

2. Inc Arabia


يخاطب هذا الموقع رواد الأعمال، قادة الدول، أصحاب الأفكار الذين يريدون تطبيق أفكارهم ، كما يضم أفضل التدوينات  التي يطرحها بشكل يومي حول الأوضاع الإقتصادية والتطور التكنولوجي.
------------------------------
3. Quora


   
ببساطة أفضل موقع على الأنترنت يضم الملايين من الأشخاص والمتخصصين في شؤون الحياة، لو كان لديك سؤال في أي مجال بعد وضعه بمدة 10 دقائق ستتلقى أجوبة كثيرة ومقنعة، كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع والحضور لبعض النقاشات الذي ستزيد من مستواك الفكري.
----------------------------

4. Nature




يضم هذا الموقع مجموعة من البحوث منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع، كما يعطي مجلات أسبوعية لجميع الأعضاء المسجلين فيه.
----------------------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

أرخص هاتف ذكي جديد ثمنه 2 دولار فقط

أطلقت شركة بنغالورو الهندية أرخص هاتف ذكي بمبلغ 99 روبية  أي ما يعادل 2 دولار، وجاء عرض هذه الشركة لتعميم الهواتف الذكية لدى الطبقة الفقيرة أيضاً.

الهاتف سيكون متاح في الأيام المقبلة في الأسواق كما أن مدير الشركة ذكر أن هذا الهاتف جاء  لينافس هاتف Freedom 251 الذي سبق وأن أحدث ضجة كبيرة وتطرقنا إليه عبر
هذه التدوينة .



ويعمل هذا الهاتف بأندرويد 5.1 ، وجاء بشاشة 4.4 إنش ، ومعالج ثماني النوات سرعته 1,3GH ، وذاكرة تخزينية داخلية 4GB قادرة على توسيعها حتى 32 GB عبر الذاكرة الخارجية ، كما أتى ب 1GB على مستوى الرام ، وأخيرا كاميرة 2 ميغابكسل .
يمكنك القراءة أكثر عن الهاتف من مصدر الخبر

تطبيق جديدة من وكيل وموزع للبين سبورت لمشاهدة قنوات beint sports وقنوات أخرى بجودة عالية

إتصل بي أحد المتابعين قال أنه صديق لشخص كان  وكيل و موزع للبين سبورت قام بإنشاء تطبيق على استضافة قادرة على تحمل 50000 زائر بإستطاعتك مشاهدة عليه جميع قنوات bein sports وقنوات أخرى بجودة عالية جدا ، وهو بصدق من أفضل التطبيقات التي يمكنك تجربتها على هاتفك .



هذا التطبيق غير متوفر على غوغل بلاي لكن يمكن تحميله من  صفحة موقعه الرسمي عبر الرابط التالي :
maracana-foot


حمل التطبيق وقم بتثبيته على هاتفك واستمتع بمشاهدة القنوات بجودة عالية كما ذكرت في الأول سواء قنوات bein sports أ
و قنوات أخرى .


هل تعلم أن لديك في هاتفك ميزة إذا قمت بتفعيلها سستطيع تحميل ملفات حجمها 1GB في دقيقة واحدة فقط | تعرف كيف تصل إليها

هناك ميزة قد لا يعرفها الكثيرون من مستخدمي الأندرويد على هواتفهم تسمح بجعل التحميل في الهاتف أكثر سرعة أضعاف عشرة مرات على ما هو عليه ، وهذه الخاصية تقوم بذمج أكثر من إتصال أنترنت ونتحدث هنا عن ال 3G أو 4G و الويفي ، فحتى يومنا هذا لا يوجد تطبيق للأندرويد يقوم بهذه العملية ، بالتالي أتت هذه الميزة في كثير من الهواتف وتسمى Download Booster سنشرح في هذه التدوينة كيف تصل إليها وتفعيلها .


حتى تصل إلى هذه الخاصية عليك الذهاب إلى SETTINGS أو الضبط في الهاتف وستضغط على MORE CONNECTION SETTINGS أو المزيد من ضبط الإتصال كما في الصورة:


بعدها عليك الضغط عل الخيار أو DOWNLOAD BOOSTER مسرع التنزيل وهي الميزة التي بصدد الحديث عنها :


بعدها قم بتفعيها وستشاهد ظهور أيقونة أخرى على شريط هاتفك في الأعلى وسيتم تلقائيا ذمج بيانات الهاتف 3G أو 4G مع الوايفاي وهكذا ستقوم بتحميل ملفاتك بسرعة:


هذه الطريقة شخصيا أقوم  عبرها بتحميل ملف 1GB في دقيقة أو أقل أحيانا ، وللتذكير فيمكن أن لا تتوفر في بعض الهواتف خصوصا القديمة نوعا ما ، ويمكنك استعمال بعض التطبيقات التي تقوم بالتحميل السريع مثال هذا التطبيق .


الدرس : لن تصدق ماذا سيحدث لهاتفك إذا أضفت إليه قليلا السائل المستعمل في السيارات أو تركيب عليه الواقي الذكري

أشارك معك في هذا الدرس الجديد تجربة غريبة جدا قد تجد صعوبة في أن تستوعبها ومن خلالها ستحول هاتفك لمقاوم للماء ، فعبر الرذاذ الذي يستعمل عادة في إزالة الصدأ على السيارات وقطع الحديد بشكل ، عام وعند رشه على الهاتف سيجعل من الصعب أن يتسرب الماء إليه وذلك لاحتواءه على طبقة زيتية تمنع الماء من التسرب.


طريقة أخرى سأشاركها معك باستعمال الواقي الذكري عبر إغلاق به الهاتف وبالتالي منع الماء من أن يصل إليه ، كل هذا تزامنا مع فصل الصيف الذي نرتاد فيه الشواطئ ونحتاج إلى التصوير داخل المياه ، فإذا كان هاتفك غير مقاوم للمياه فواحدة من هذه الطريقتين ستفيدك .

شاهد ردة فعل مذيعة النشرة الجوية في أحد القنوات الأمريكية عندما فاجئتها نافذة الترقية للويندوز 10 في بث مباشر

في سعيها لإرغام الناس على استعمال الوندوز 10 تقوم شركة مايكرسوفت بإزعاج المستخدمين بنوافذ ترقية النظام ، فبالتأكيد إذا كنت تستخدم نظام تشغيل الوندوز بنسخة قبل الوندوز 10 ستكون من الذين يعانون من هذا المشكل ، ففي موقف طريف جدا تفاجأت مذيعة للنشرة الجوية بأحد القنوات الأمريكية هي الأخرى بظهور نافذة الترقية للوندوز 10 وهو ما جعل المذيعة ترتبك وتحاول تجاهلها ، بعدها تم إصلاح المشكل من التقنيين .


هذا الحادث جعل الكثير من المستخدمين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ينتقدون بشدة شركة مايكروسوفت
، ويشعرون بالإستياء من ظهور هذه النافذة المزعجة من وقت لآخر على أنظمة التشغيل الوندوز 7 و 8.1 ، وقد شهد هذا الفيديو انتشارا كبيرا رافقته تعليقات ساخرة  على شركة مايكروسوفت وسياستها التي تريد من خلالها فرض على الجميع إستخدام الوندوز 10 .

سارع للحصول على تدريب مجاني من شركة مايكروسوفت مدته 3 أشهر مع مبلغ 655 دولار لك مجانا

نعم تدريب مجاني ومنحة قيمتها 655 دولار من طرف الشركة العملاقة مايكروسوفت، طبعاً التدريب مجاني سنشرح طريقة التسجيل فيه لكن للحصول على المنحة يجب أن تصنف من الأوائل عند نهاية التدريب ، حيث سيقام امتحان عند نهاية مدة ثلاثة أشهر لإختيار 5 فائزين بالمنحة.

 
قبل الشروع في شرح التسجيل أريد أن أنبهك أن العرض متاح حاليا في بعض الدول العربية فقط وهي : مصر والسعودية ولبنان وهناك باكستان أيضاً، في حين ننتظر صدور هذا التدريب لباقي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


الأن قم بالذهاب إلى أسفل صفحة العرض الموجود رابطه أسفل التدوينة واختر كما في الصورة :



قم باختيار نوعية التسجيل كطالب ثم سيعطيك تعريف شامل حول المراحل التي ستنجزها خلال مدة 3 أشهر كما في الصورة :


المرحلة الأولى : خاصة بالتسجيل في الموقع ومتابعة بعض الدروس المقدمة من طرف مؤطرين من شركة مايكروسوفت ، وتبلغ مدة الدروس مدة 85 يوم ، و يجب عليك تسجيل حساب جديد للبدء.

المرحلة الثانية : الإشتراك في الإمتحان الذ
ي سيشارك فيه جميع الأشخاص الذي تلقوا تدريب من طرف الخبراء لعزل 5 فائزين من كل بلد.

المرحلة الثالثة : الحصول على نتائج بعد يومين من إجراء الإمتحان، وبخصوص المنحة ستستلمها إن كنت أحد الفائزين عن طريق قوافل شركة مايكروسوفت المتنقلة.

إن لم تكن مقيم في البلدان الذي تم اختيارهم فما عليك سوى الإنتظار
، فهي مسألة وقت فقط.

 رابط الصفحة :microsoft learn for success





الدرس : تطبيق مدهش يحول هاتفك إلى جهاز تيلسكوب لتقريب أمان بعيدة جدا وسرية في مدينتك بشكل رائع

أتطرق معك في هذا الدرس الجديد إلى واحدة من التطبيقات المهمة جدا والذي يسمح لك بتقريب أماكن بعيدة بجودة عالية ، فهذا التطبيق الذي يلعب دور تيلسكوب مختلف تماما عن ما تقوم به عملية الزوم في كاميرة هاتفك ، لا لشئ إلا لأنه يقرب الأماكن البعيدة بجودة عالية جدا وهذا عبر جمع البيكسيلات التي تعطي صورة واضحة لما سوف تشاهده .


الشئ الجميل في التطبيق أيضا أنه  يستوفي المسافة القصوى التي يمنحها زوم الكاميرة الخاصة بهاتفك ، فهو يتعدى ال 100% ليصل حتى 150% ، وهو ما يجعلك تلتقط مسافات طويلة عن قرب . 

 رابط تحميل تطبيق :Mega Zoom Camera



بالفيديو : داعية إسلامي سعودي يحرم 4 تعبيرات “إيموشن” في الواتساب | تعرف لماذا

حرم الداعية الإسلامي السعودي وجدي عكاري استعمال أربعة تعبيرات في تطبيق الواتساب وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية ، ويظهر الداعية في أحد الفيديوهات على اليوتوب يأكد ما أشارت إليه هذه الصحيفة .


وحرم الداعية كل من إيموشن الملاك أو الشيطان لسبب أن الملائكة لا يمتلكون هالات
،ولكوننا لا نعرف شكل الشيطان ، بالتالي فهو غير مسموح رسمها ، كما حرم إيموشن اليدين الملتصقتين لسبب أنهما كما لو في وضعية الصلاة ، وهذا يتنافى مع قيمنا وديننا ، وهذا النوع من الصلاة منسوبة لديانات أخرى .

وحرم  الداعية أيضا إيموشن رفع الإصبعين التي تشيرإلى قرني الشيطان ، ودعى إلى عدم استعمال هذه التعبيرات الأربعة لكونها منافية لتعاليم دين الإسلام الحنيف.

 الفيديو

جرب هذا الموقع الغريب من غوغل الذي يمنحك 1000 أداة مهمة لقتل الملل وتجربة ألعاب وتعلم أشياء مفيدة

يقدم موقع chrome experiments أي تجارب كروم المقدم من غوغل فرصة لتجربة 1000 تطبيق عبارة عن أدوات قام المطورين بصنعها وتم جمعها في موقع واحد يمكنك تجربتها جميعها .



الموقع يقدم ألعاب بسيطة وآلات موسيقية و خدع بصرية وأ
دوات تعليمية ...إلخ ، ستحصل من وراءها في الأخير على تجربة جديدة ومفيدة ، ويمكنك الولوج إليه عبر الرابط التالي:
1000 chrome experiments 

بمجرد الدخول إلى الرابط سيظهر لديك الرقم 1000 وهو عبارة عن عن كراة صغيرة عددها 1000 ، وهو عدد الأدوات التي يوفرها ، بالضغط على أي كورة سيقوم بتحويلك إلى صفحة لتجربة الأداة ، فكما أشرت في الأول بعيدا عن الترفيه فالموقع يتوفر على أدوات مهمة علمية و تعليمية ، كتعلم الجافا سكريبت، HTML5 .. إلخ

إليك 5 أشياء صادمة استخدمتها الشركات وأجهزة المخابرات للتجسس عليك ومراقبة ما تفعله

نعلم جميعاً أنه يمكن التجسس علينا من طرف بعض الشركات وأجهزة المخابرات  حتى وإن كانت بطرق جد صعبة لمعرفتها ، وفعلا سجل التاريخ عدة أشياء يمكن اعتبارها صادمة لغرابتها ويصعب التفكير فيها ، استخدمتها هذه الشركات وأجهزة المخابرات لهذا  الغرض ، و سأستعرض معكم 5 أشياء من بين هذه الأشياء الغريبة والتي قد لا تتوقعها .



1. آلات البيع


معلومة يجهلها الكثير منا حيث يتم استعمالها في الشركات التجارية لغرض تسجيل حركة الزوار في المتاجر، وقد ساعدت أكثر من مرة في حل بعض جرائم السرقة أو بعض الهجمات الإرهابية.
-------------------------------

2. تمثال الحرية


واحد من رموز الحرية والذي يعتبر كمناصرة للعدل والحريات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، استخدم في بعض عمليات المراقبة بواسطة عدة كاميرات  التيتساعد في اكتشاف مجموعة من الأشخاص ورصد تحركاتهم.
-----------------------------------

3. نماذج عرض الأزياء



تم استخدام هذا النوع من دمى عارضي الأزياء من طرف عدة شركات أمريكية ،    واستعملت فيها تقنية المراقبة EyeSee،وهذا النوع من الدمى هو صنع شركة Almax Spaالإيطالية .
----------------------------------

4. منصة الألعاب المطورة من طرف شركة مايكروسوفت



جميعنا نعرف جهاز كينك للألعاب الذي يتماشى مع جهاز Xbox 360 والذي يسمح لك بلعب الألعاب عن طريق محاكتها من خلال الكاميرا الموجودة في الجهاز، وذكرت مايكروسوفت ان هذه الكاميرا قادرة على تسجيل المحادثات والمشاهد
ة ، لكنها أنكرت قضية التجسس على المستخدم ، ومع ذلك فقد أثبت العكس وكذب أقاويلها.
---------------------------------

5. مدينة سايتل الأمريكية


قدم بعض المواطنين الأمريكيين بعض الشكاوي ضد برج المراقبة الموجود في مدينة سايتل الأمريكية، لكن تم نفي هذه الأقوايل من طرف مسيرين المدينة ، ومع ذلك فقد تم إثبات على أن هناك بعض التحضيرات التي إنجازها لمراقبة الهواتف المحمولة.
 ------------------------
 محمد بورديم
 
تعريب : معهد خبراء بلوجر | Johny Template
جميع الحقوق محفوظة لـ subtitles
Proudly powered by Blogger